السبت، 10 ديسمبر 2011

هل انفخت الدف بين عون ونصرالله



لفت القيادي في "التيّار الوطني الحر" ناجي حايك الى "أنّه من غير المقبول أن يستمرّ التحالف بين فريقين أحدهما يعمل بشكل انتقائي"، كما من غير المقبول أن يستمر التحالف من دون انتاجيّة تخدم المواطن، موضحاً أنّ "التيّار الوطني الحر مستاء من تصرّف حليفيه حزب الله وحركة أمل حيال مشروع وزير العمل شربل نحاس حول زيادة الاجور، وما حصل من خلاف حول مصفاة الزهراني الموجّه بشكل مباشر الى وزير الطاقة والمياه جبران باسيل".
وتابع حايك، في حديثه الى موقع "ليبانون فايلز": "إنّ حزب الله وحركة أمل حليفانا، ولكن إذا اضطرّا الى التعاطي مع الملفات الحياتيّة والشعبيّة بشكلٍ مذهبيّ فقد يلحق ذلك الأذى بنا، من هنا نسألهما عمّا سيكون موقفهما في حال تحالفنا مذهبيّاً مع القوات اللبنانيّة وألحقنا الضرر بهما"، مضيفاً "نحن نتصرّف وفقاً لشعورنا الوطني ونرفض أن تتمّ عرقلة المشاريع لحسابات طائفيّة، ونحن لا نقتنع بأنّ حزب الله لا يمون على حركة أمل، فطبعاً ضمن الحدود يمون الحلفاء على بعضهم البعض، بالحق وليس بالباطل".
وفي اطار كلامه عن الحكومة، وصف حايك "رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط بـ "الكراكوز"، الذي ليس لديه أيّ موقف سياسي ثابت"، قائلاً "هو يتصرّف بعهر وللأسف نحن مضطرّون للتعاطي معه، ومعلوماته يتلقّاها من الاسرائيليّين".
وتابع "لقد صوّت أمل وحزب الله أمس على مشروع لزيادة الأجور هو من خارج الجدول ونسفا مشروع الوزير نحاس، ونحن نعتقد بأنّهم كانوا على اطلاع على المشروع الذي طرح".
وأضاف " نريد تعيينات المسيحيّين في الدولة فوراً وسريعاً، فنحن نمثّل المسيحيّين في الدولة وبالطبع يجب أن يكون هناك تفاهم مع رئيس الجمهوريّة، ولن نقبل بأن يستمرّ البعض باللعب على الاشكاليّة بين رئيس الجمهوريّة والعماد ميشال عون، ليتمكّن غير المسيحيّين من اختيارهم".
وختم "يجب على حزب الله أن ينظر بعين الاعتبار الى مطالبنا المحقّة، والصدمات تلعب عادة دورها الايجابي عند حزب الله، ونحن لا نقول إنّه يجب أن تندمج المواقف، فنحن مثلاً في التيّار تتمايز مواقفنا ولا تصبّ كلّها في رأي "الجنرال" عون، من هنا لا نطالب بتماهي المواقف، إنّما أن تجتمع عند مصلحة المواطنين والمشاريع الانمائيّة".

عن ليبانون فايلز

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية