الثلاثاء، 7 فبراير 2012

دول الخليج تطرد سفراء سوريا وتسحب سفراءها



اعلنت دول مجلس التعاون الخليجي عصر الثلاثاء انها قررت الطلب من سفراء "النظام السوري" مغادرة اراضيها بشكل فوري، وسحب جميع سفرائها من دمشق منددة ب"المجرزة الجماعية ضد الشعب الاعزل" في هذا البلد وفقا لبيان رسمي.

واكد البيان ان السعودية رئيس الدورة الحالية للمجلس قررت سحب السفراء من سوريا و"الطلب في الوقت ذاته من جميع سفراء النظام السوري مغادرة اراضيها وبشكل فوري".

واوضح ان هذه الخطوة تاتي "بعد ان انتفت الحاجة لبقائهم بعد رفض النظام السوري كل المحاولات وأجهضت كافة الجهود العربية المخلصة لحل هذه الأزمة وحقن دماء الشعب السوري".

واشار الى ان الدول الخليجية "تتابع ببالغ الاسى والغضب تزايد وتيرة القتل والعنف في سوريا الذي لم يرحم طفلا او شيخا أو امرأة، في اعمال شنيعة اقل ما يمكن وصفها به بالمجزرة الجماعية ضد الشعب الاعزل دون اي رحمة".

واضاف البيان ان "دول المجلس ترى ان على الدول العربية المقرر ان تجتمع في مجلس الجامعة الاسبوع المقبل ان تتخذ كافة الاجراءات الحاسمة امام هذا التصعيد الخطير ضد الشعب السوري بعد أن قاربت الازمة السنة دون اي بارقة أمل للحل".

واكد ان دول الخليج "تشعر بالاسى البالغ والحزن الشديد على هدر الارواح البريئة، وتكبد التضحيات الجسيمة، لا لشرف الدفاع عن الوطن ضد معتد اجنبي ولكن لتحقيق مآرب شخصية تهدف إلى الصراع على السلطة دون اعتبار لكرامة المواطن السوري وحريته".

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية