الجمعة، 9 ديسمبر 2011

عقاب صقر: سليمان فرنجية وآصف شوكت فبركا ميشال جرجورة ليكون شاهد زور



في إطلالة له عبر الأقمار الصناعية مع المؤسسة اللبنانية للإرسال،عبر برنامج "كلام الناس" مع الإعلامي مارسيل غانم، من مقر إقامته المؤقت في بلجيكا. النائب عقاب صقريصف نفسه تلميذا في الثورة السورية التي هي ثورة الدم على السيف، وهي ثورة أعطت دروسا كثيرة.
ولفت الى أن الحديث عن التدخل بالشأن السوري، لأننا نتخذ موقفا ونحلل، فيه سذاجة.

وقال: لنتكلم بلسان قوى 8 آذار الموالون للنظام السوري، التي تعتبر أن هناك امتدادا بين الشأنين اللبناني والسوري وأن هناك شعبا واحدا في دولتين، فلماذا علينا والحالة هذه أن نصمت؟.

وأضاف: بعض من يلمع عتبات المخابرات السورية يعتب علينا لأننا نتخذ موقفا مع الشعب السوري ونقف مع جريح سوري. هل يحق لهذا أن يعتب علينا، لأننا نقف الى جانب الجراح السورية؟

وأشار الى أن الإتهامات الموجهة اليه بالتدخل بالشأن السوري من خلال تحريك الثورة السورية، تأتي من بعض صبيان النظام السوري، ولم يأت من النظام السوري، لأنه في تلك الحالة سيكون لنا رد وموقف.

أضاف: إن من يتحدث عن دورنا يهين الشعب السوري، فهل كل الشعوب لديها كرامة الا الشعب السوري ، فركبناه له نحن له وركبه له سعد الحريري.

وقال: إن الثورات التي هلل لها النظام السوري وأتباعه ، حصلت لأسباب متواجدة كلها في سورية، من الفساد والقمع والتوريث والقمع. اسأل ضباط العماد عون عن معتقلات سوريا."

ولفت الى أن محور 8 آذار سقط أخلاقيا.



وأجرى مقارنة بين مصر على أيام مبارك وسورية، وقال:" بعد كل ذلك يسألون لماذا يثور الشعب السوري؟"

ولفت الى أنه غدا، في حال أعلن الشعب السوري أنه يؤيد الرئيس السوري فنحن نكون معه، ونحن كنا سابقا مع الرئيس حسني مبارك، وحين قال الشعب المصري، إنه لا يريده، وقفنا مع الشعب المصري.

ووصف الإتهامات الموجهة اليه بالفبركة والى هاني حمود والى فارس خشان بأنها سخيفة، معددا هذه الإتهامات الأسطورية التي جعلته مقيما في هوليود لتركيب أفلام!

وأشار الى أنه لا يخاف من "حزب الله" لأنه أصبح حزبا مضحكا.

ولفت الى أنه في بلجيكا يعيش بلا حماية ، في حين أنه كانت لديه حمايات في لبنان، وقال:" أنا في الخارج لأسباب أخرى، فنحن نعمل على مشروع لما بعد الربيع العربي، في وقت "الشباب في لبنان" يعيشون قبل الربيع العربي."

وقال:" نحن نقيم اتصالات مع الإتحاد الاوروبي لمرحلة مستقبلية، وأنا غير مستعد أن أنخرط في لبنان في صراع شيعي- سني، كالكلام الموتور الذي قيل في المنار وفي صيدا، وأنا أضع الحق على "حزب الله"، إذ كيف يمكن أن يكون هناك تابع للمتوتر في صيدا، لولا التشنج الذي يخلقه حزب الله ومحور الممانعة."

وعن مواقف برهان غليون الخاصة بحزب الله وإيران قال:" هذا يعبر عن رأي الدكتور غليون، الذي هو واحد من الشخصيات الفكرية في العالم العربي، وهو صاحب فكر قومي ، وهو بقوميته ضارب بالتاريخ، وهو لا يباع ولا يشترى، ومن يعرفه ومن قرأ كتابا له، يكتشف من هو، وهو في العام 2005 كان ضد عزل سورية، فلماذا إذن قال هذا الكلام؟ لتفهمه يجب أن تتذكر ما قاله السيد حسن نصرالله والإيرانيون، وهو كلام حوّل نصرالله من معشوق الجماهير الى مكروه الجماهير. فالسيد نصرالله كان قيمة، وهو خلافا لعقارب التاريخ تحوّل لبنانيا الى رمز في العالم العربي، ولكن للأسف، فهو بأشهر قليلة سقط بسرعة الصاروخ، وتحول من زعيم لبناني شيعي يقود العالم الإسلاميK الى مجرد شخص فارسي."

ولفت الى أن السوري حاليا يقبل بأن يسمع بالإسرائيلي ويرفض أن يسمع بحزب الله.

وقال: كان يمكن للسيد حسن نصرالله أن يتقدم بمبادرة لأنه كان له موقعه عند الشعب السوري، ولكنه لم يفعل ذلك، مما أوصلنا الى اختقان طائفي كبير. أتمنى أن يتدارك ذلك، لأن ما يقوم به هو مراهنة كبيرة بطائفته."

ولفت الى انه في حرب مخيم نهر البادر طلبنا ترسيم الحدود فقيل فينا إننا إسرائيليون، وها هي سورية الآن تلغم الحدود. التلغيم ليس لمنع دخول وخروج المقاتلين ، إنما من أجل منع الشعب السوري من أن يجد له ملجأ في لبنان.

وأشار الى أن الجيش السوري الحر لا يمكنه ان يقود عمليات ضد سوريا من لبنان بسبب الالغام والحواجز والعوائق الموجودة

وقال إن الشعب السوري لا يريد تدخلا عسكريا من الناتو، بل يريد حماية دولية، وهذا فرق كبير.

وأشار الى أنه قبل الحديث عن مؤامرة تتعرض لها سورية، يجب على الأسد أن يقدم أجوبة عن سبب منعه للإعلام وعن سبب إطلاق النيران على تظاهرات المعارضين وليس على تظاهرات الموالين ، وكيف يمكن لمن يتعرض لهجوم إرهابي داخلي، الركض الى الوعد بالإصلاح، والى إلغاء قانون الطوارئ.

وقال: حتى أصدق الإعلام السوري يجب أن أكون الآن مصابا برجلي ومعتقل في اللاذقية."

ولفت الى ان سلوك حزب الله يصفعني كل يوم صفعة ويقول لي: بلا عليك أن تصدق أننا نحن قتلنا الرئيس رفيق الحريري.

وبالنسبة الى قطر قال إنه بين ليلة وضحاها تحوّل أمير قطر من أمير المقاومة الذي يقوم نواب حزب الله بدور المرافقة له الى متآمر، في حين أن من سماه نصرالله الطيب طيب أردوغان، أصبح جزءا من المؤامرة.

وأضاف: هل نحن من طلبنا من المجرم عاطف نجيب أن يفعل ما فعله في درعا، حتى نكون نحن من يريد سقوط هذا النظام؟

ولفت الى أنه بعد ثمانية أشهر من ادعاء الأسدعلى وجود الارهابيين,لم يجد المعلم غير صور مفبركة من طرابلس وكترمايا في لبنان لعرضها.

وقال: إن من يعتقد بأنه إذا أشعل الحرب الأهلية ينجو هو ، هو مجرم وأحمق. أنا على اتصال بكل أطياف المعارضة السورية ونشد على يدها من أجل السلمية، ولكن على من يستعمل الدبابات أن يتوقف."

ولفت الى أن الكلام الذي قاله حسن نصرالله في عاشوراء ألا يعتبره الشعب السوري تجييشا شيعيا ضده؟

وبعد ورود انتقادات من جمهور السيد نصرالله قال:" هو ليس معصوما عن الإنتقاد"، لافتا الى أن هذا الجمهور لا يريد أن يسمع بكلتي أذنيه، بل يدير دائما لمواقفنا ضد إسرائيل الأذن الطرشاء.

وذكر صقر السيد نصرالله ماذا كان يقول الجميع، في حقبة السين- سين للرئيس الحريري: هل تحرق البلد من أجل دماء والدك؟

وقال لنصرالله: لو وقع الحريري، وهو لم يوقع ، على الورقة في مقابل طلبات تصفها أنت بالسخيفة، من أجل وأد الفتنة، ولكنك رفضت ذلك ،أي رفضت وأد الفتنة وأتيت برئيس حكومة موّل المحكمة وزرع الفتنة؟ هل فعلت ذلك، أم أنك قررت أن تزيح زعيم السنة، لمصلحة شخصية أنت اخترته؟

وذكّر نصرالله بكلامه في ذكرى الإنتصار في النبي شيت ، بأن الأميركي هو الذي أسقط السين - سين، وها هو أخيرا يقول إنه هو من رفض السين -سين.

وعن ملف شهود الزور في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري وضرورة فتحه قال:" لبيك يا نصرالله" . هو طلب أن نفتحه ونحن سنفتح الملف الذي أبقيناه مطويا، في المؤتمر الصحافي، وسميناه الملف الأزرق، ولكننا سنفعل ذلك في وقته.

وقدم مثلا في هذا السياق، يتمحور هذا الملف حول ميشال جرجورة ، الذي اعترف في التحقيق بأنه على علاقة بالمخابرات السورية من خلال سهيل بركات التابع لآصف شوكت.

وعرض صقر لمحضر ميشال جرجورة 5/32 بتاريخ 3/12/2006.جرجورة تراجع عن جميع اقواله، ويقول انا على علاقة بالعميد سهيل بركات بواسطة العميد بالمخابرات العسكرية السورية بواسطة المساعد الاول محمود حسين كامل،وهما يعملان معاً في فرع فلسطين بدمشق، طبعاً العميد سهيل في المخابرات الجوية، اما بركات فهو ضابط تابع للواء آصف شوكت، بحسب ما قال جرجورة، حضر الى لبنان محمود حسين كامل وسلمني 2000 دولار امركي،والتقاني في مقهى بادروس في الدورة، وقال لي ان علي ان ادلي امام لجنة التحقيق الدولية بشهادة كاذبة اتهم فيها نفسي بانني قمت باغتيال الرئيس رفيق الحريري، كما طلب مني زيارةوليد جنبلاط والذهاب الى اللجنة الدولية وكذلك الى مروان حمادة،وهددني بأن اهلي سيتعرضون للضرر بسوريا اذا ما قمت بهذا الامر.هذا كلام جرجورة.الشاهد الزور،وهذا محضر رسمي موجود في المحاضر الرسمية امام مدعي عام التمييز.(...)

(يقرأ صقر ذلك من المحضر)

وقال: "جرجورة بدأ العمل مخبراً في منطقة اليومية وربيعة على حدود القامشلي، واتهم العميد سهيل بالتزوير،وهذا شاهد زور ويقول ان المخابرات السورية التي اعطتني شهادة الزور، هذا يعني اذا ذهبنا الى منطق 8 آذار، اذا كان من لقن شهادة الزور هو القاتل يعني انهم اتهموا النظام السوري بانه القاتل."

وتابع:"هذا الامر يستدعي التالي: اليوم لا يمكن الذهاب بهذا الكلام الى المجلس العدلي. في قضية جرجورة هناك اسماء، ويجب الاستماع الى مروان حمادة كمضَلّل وليد جنبلاط وبهية الحريري ومسؤولي النهار وشارل ايوب. ثم مطلوب كمشتبه العميد في الامن العسكري سهيل بركات ومساعد الملازم الاول حسين مصطفى كامل،والمسؤول عنه آصف شوكت، رئيس جهاز الامن والاستطلاع في لبنان رستم غزالي، لانها عملية مخابراتية، كيف لا علم بها."

وقال:" للاسف يجب ان يدعى النائب سليمان فرنجية للتحقيق لان جرجورة ادعى ان في منزل فرنجية حصلت فبركة الشريط، وكل من يظهره التحقيق متدخلاً او مشاركاً او محرضاً، هل يستطيعون ان يفتحوا ملف شهود الزور بهذه الطريقة، اذا استطاعوا فليفتحوه غداً، وانا مع فتح ملف شهود الزور وفي المجلس العدلي. واذا ذهبوا الى المجلس العدلي سيكون هناك فضائح بالاضفة الى ضرورة استدعاء هسام هسام، وبالاضافة الى شريط "الليكس" الذي عرضه الجديد عن الصديّق، عن كلام رستم غزالي الذي يقول فيه نريد شخصا غير ابو عدس، جميل لم يلبيني."

ولفت صقر الى ان احد المتهمين الاربعة الذين يقال انهم على علاقة بحزب الله، اسد صبرا، هو متهم بانه هو من اتى بابو عدس،هل سيسلمونه للتحقيق؟.

وذكر بان المادة 191 و219و220 من قانون العقوبات اللبناني تقول ان من يخبيء المتهمين بجريمة جناية حكمها مؤبد، حزب الله يخبىء اربعة، اذا اهالي الضحايا رفعوا دعوى على الحزب ماذا سيفعل؟هل سيأتي بالمتهمين الى المجلس العدلي؟

وقال: طالما انكم تدخلون في السياق القانوني عليكم ان تعرفوا الى ماذا سيوصلكم. ولا احد فوق القانون، اذا فتح الملف في المجلس العدلي ولم يستدعوا هؤلاء وعلى رأسهم جرجورة بالاضافة الى صاحب الملف الاسود هسام هسام والغصيني ومجموعة الـ7.

وعاد صقر الى موضوع تمويل المحكمة وقال: سعد الحريري ممنوع أن يموّل المحكمة وتقوم الدنيا إن زار واشنطن، ولكن كل شيء يمر بسلاسة إن فعل هذه الأمور نجيب ميقاتي. "

وذكر بأقوال ميشال عون ضد تمويل المحكمة الدولية، ولما صار التمويل راح على مجلس الوزراء، ونصرالله اكتفى بالمقايضة .



منقول بتصرف

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية