السبت، 5 يناير 2013

قيادي في "حزب الله" اعترف بحجم الفساد: معلومات حول إقالة نصرالله لوفيق صفا


علي الحسيني

"المشكلة داخل "حزب الله" هي أنه لم يعد هناك قوة ردع او حتى حُرم يمنع بعض المنتمين اليه من إرتكاب الأعمال التي تتعارض ليس فقط مع المبادئ التي قام على أساسها الحزب، وإنما مع شريعة الحياة والأديان! وما نراه اليوم داخل حزبنا من ظاهرة العمالة التي تطل علينا من الداخل والخارج، هو نتيجة ابتعادنا عن ديننا وانجرار بعضنا نحو متع الدنيا ومعاصيها!"
الكلام هذا لم يخرج عن لسان أحد أدبائنا أو شعرائنا، إنما خرج عن أحد اهم قياديي الصف الاول في "حزب الله" خلال لقاء جمعه مع كوادر الحزب في منطقة "حارة حريك" في الضاحية الجنوبية بهدف التركيز على مسألة "العمالة" التي أصبحت متفشية داخل بنية الحزب والتي أصبحت تشكل هاجساً يؤرق ليس مضاجع القياديين الكبار وحسب، إنما ايضاً ضباط كبار من الحرس الثوري الإيراني عجزوا عن إعادة روح الإيمان بالعقيدة إلى شبان لم يعودوا يؤمنون بقضية أسمها "المقاومة" بعدما أضحى مسؤولوها متمولين ومختلسين لأموال الفقراء في الطائفة الشيعية.
بكاء نصرالله
اللقاء الذي جرى أمس الاول تطرق خلاله القيادي بداية إلى يوم القي القبض فيه على زميله القيادي في "حزب الله" محمد الحاج "أبو تراب"، بتهمة التعامل مع جهاز المخابرات الاميركية السي اي ايه، حيث أعتبر أن تلك الواقعة مثلت ضربة قوية للحزب لا تمثلها واقعة اخرى، لما يحتله هذا الشخص من مكانة قيادية في جسم المقاومة، كون الرجل كان يُعد من أهم القياديين الذين تسلموا موقع تعزيز قوة المقاومة بعد عماد مغنية.
محمود قماطي نائب رئيس المكتب السياسي
القيادي أكد أيضاً انه لحظة وصول خبر عمالة "أبو تراب" إلى الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله، دخل الرجل إلى غرفته لوقت قصير بكى خلاله بكاء لم يحصل عندما رثى ولده هادي نصرالله الذي قتلته اسرائيل، وأن اول ما فعله لحظة خروجه عن صمته هو الإتصال بالخامنئي ليشرح له ما تعرض له الحزب من خيانة على يد رجل يعرفه الخامنئي جيدا وقد سبق أن التقاه مرات عدة في طهرانً، ويضيف أن الخامنئي هدء من روع نصرالله وذكره بالخيانات التي تعرض لها اهل بيت النبي، وخصوصاً تلك التي حصلت مع الحسين بن علي بن ابي طالب.
الشيخ محمد يزبك، وكيل السيد الخامنئي في لبنان
أبناء قماطي ويزبك وصفا.. رجال أعمال!
ويعترف القيادي خلال اللقاء بأن حجم الفساد المالي داخل "حزب الله" هو الذي شجع "ابو تراب" وغيره من الاشخاص المنتمين الى الحزب على الإنجرار نحو العمالة! فهؤلاء يرون بأم أعينهم كيف أن بعض القياديين الكبار قد تحولوا بين ليلة وضحاها إلى رجال اعمال وأصحاب مال من الطراز الاول، واعداً الحاضرين بملاحقة الحزب لكل الفاسدين مهما علا شأنهم أو منصبهم. وأكد لهم ان نصرالله دعا منذ فترة وجيزة عدداً من قياديي الصف الأول إلى إجتماع في غاية الاهمية بعدما سرت اليه اخبار تتعلق يطبيعة حياتهم مع عائلاتهم والتي اصبحت محط انظار الجميع من عناصر وكوادر داخل الحزب.
واعترف القيادي أن هناك أبناء لمسؤولين كبار معروفين في الحزب أمثال مسؤول لجنة التنسيق والارتباط في الحزب "وفيق صفا"، وأبناء الشيخ "محمد يزبك" والقيادي "محمود قماطي"، باتوا يمتلكون ثروات هائلة جرّاء الاختلاسات والاتجار بالممنوعات والسيارات المسروقة والتي تُهرّب إلى لبنان من دون خضوعها للجمرك. ولفت إلى أن نصرالله سأل هؤلاء عن مصدر مالهم هذا في وقت ينتظر فيه بعض المجاهدين على جبهة الجنوب رواتب اخر الشهر لكي يعيلوا عائلاتهم.
وفيق صفا: أقيل أم لا؟
ويتابع القيادي حديثه حول أسئلة نصرالله لهؤلاء القياديون حيث سألهم: هل انتم افضل من نعال هؤلاء المقاومون؟ وهل قدمتم للحزب ما قدمه هؤلاء المجاهدون؟ والسؤال الاهم الذي طرحه نصرالله هو: اين هم ابناؤكم الان، هل هم على الجبهة ام في علب الليل؟".
وفي معلومات خاصة بـ"الشفاف" أن نصرالله قرر خلال ذالك الاجتماع نصرالله إقالة "وفيق صفا" بعدما تبين تورطه في الفساد المالي، لكنه عاد وارتأى مع مجموعة من الهيئة المقربة منه أن يغض الطرف عن الموضوع اقله في الوقت الراهن إلى حين تتبلور الامور مع الايراني. علماً أن اوساطاً اخرى اكدت ان قرار إقالة ضفا قد اتخذ فعلاً وهناك رجل اخر يمارس المهام الامنية من دون الكشف عن اسمه، وأن تداول أسم "صفا" كـ"رئيس للجنة التنسيق والارتباط" رغم إقالته، ما هو الا واجهة متحركة يديرها الرجل الجديد".

1 comments:

غير معرف يقول...

هم نفسهم لا يؤمنون بالمقاومة لانهم ادرى بزيفها. معظم المتعاملين مع العدو الصهيوني من الشيعة. باختصار لا دين لهم. فمن اين اتى هذا الايمان في اخر الزمان. وقد رأى هؤلاء كيف تعامل الحزب مع العملاء فاي سبب يردعهم. لعن الله حزب الشيطان وحسن نص ليرة .

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية