الأربعاء، 18 أبريل 2012

محمد مرسي مرشح الإخوان لرئاسة مصر بعد استبعاد الشاطر



أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة في بيان مشترك أنهما رشحا محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة للانتخابات الرئاسية في مصر بعد استبعاد مرشحهما الأساسي خيرت الشاطر، وذلك بنفس البرنامج الذي كان معدا للشاطر.

وأكد البيان أن هناك مشروعا لنهضة مصر في مختلف المجالات لدى جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة، وأن مرشحهما محمد مرسي يحمل هذا المشروع الذي يؤيده الشعب المصري. واشار إلى أن الجماعة والحزب يسعيان إلي تحقيق هذا البرنامج للعبور بمصر إلى "بر الأمان واستعادة مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب".

وجاء في البيان أيضا: "أبدت الجماعة وحزبها الدهشة والاستغراب من قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برفض الطعن الذي تقدم به خيرت الشاطر، خاصة أن قرار رفض الطعن جاء بعد تقديم كل الحجج القانونية والأحكام القضائية، بما فيها تفسير المحكمة العسكرية العليا، الخاص برد اعتبار الشاطر".

الشاطر يدعو المصريين إلى الخروج إلى الشوارع والميادين حتى استكمال الثورة

ومن جانبه دعا القيادي الإخواني خيرت الشاطر، المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة، المصريين إلى الخروج إلى الشوارع والميادين والبقاء أيام "حتى استكمال الثورة بشكل سلمي حضاري كما كان في الأيام الأولى للثورة"، معتبرا أن "الثورة تتعرض للسرقة ولخطر عظيم".

وتابع خلال مؤتمر جماهيري عقده، مساء الثلاثاء: "هناك محاولات لإجهاض الثورة من قبل فلول مبارك في جميع مؤسسات الدولة حتى يعيدوا ما كان يحدث من تزوير انتخابات ليكفر الناس بالثورة". وأضاف: "سنواصل النضال السلمي حتى تكتمل الثورة".

وشكك الشاطر في إمكانية استكمال الانتخابات الرئاسية، قائلا: "إذا استكملت الانتخابات، فهناك الدكتور محمد مرسي، بعدما تم استبعادي، وعلى الناس مقاومة أي عمليات للتزوير وشراء الأصوات".

وأشار إلى أن استبعاده من المنافسة على انتخابات الرئاسة دليل على أن وجود من يعمل ضد "الاخوان" وضد مشروع النهضة. وقال: "لن ننهزم ولن نتوقف، فلم تؤثر فينا سجون مبارك الظالمة، وهيهات أن يخدع الشعب بعد أن استيقظ في ثورة يناير".

المصدر: الاهرام + المصري اليوم

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية