الاثنين، 11 مارس 2013

اعترافات جندي نظامي سوري تكشف مجزرة مرعبة في حارم قام بها نظام بشار الأسد

"رفضوا تنفيذ الأوامر بإطلاق النار على المدينين فقام العقيد نزار كاسر سليمان بتصفيتهم بقناصته الخاصة"، بهذا الكلمات افتتح جندي النظام "مصطفى نديم سعد" من اللاذقية وهو مرافق العقيد نزار" التحقيق معه من قبل قضاة المحكمة في حارم بعد أن أسره مقاتلو الحر خلال المعارك التي شهدتها مدينة حارم والتي انتهت بسيطرة الثوار عليها وهروب العقيد "نزار كاسر سليمان" آمر قوات النظام في المدينة.

وكشف القاضي "خالد شهاب الدين" قاضي التحقيق في مجلس القضاء الحر أن الثوار أسروا خلال معارك السيطرة على مدينة حارم أكثر من 68 شبيحاً وجندياً من جنود النظام، ,اضاف أن اعترافات الجندي "مصطفى" تمت بحضور محامي مسخّر من تجمع المحاميين الأحرار.

وأضاف "شهاب الدين" : " أقر مصطفى بقيام العقيد نزار بتصفية أكثر من 25 عسكري حاولوا الانشقاق ومنهم من رفض الأوامر باطلاق النار على المدينين بقناصته الخاصة في حي الطارمة آخر معقل لقوات النظام في حارم في ذاك التاريخ".

وتابع "شهاب الدين" : "ودلل مصطفى خلال التحقيق على مكان وجود جثث الجنود في الحديقة الموجودة جانب حي الطارمة، وقد كتب بعض الجنود أسماء رفاقهم أثناء موارتهم الثرى".

وقد تشكلت لجنة للكشف عن مكان قبر أولئك الجنود التي تمت تصفيتم وتألفت من القضاة "خالد شهاب الدين" و"طلال حوشان" ورئيس النيابة محمد نور حميد حيث عاينوا المكان برفقة أعضاء في المجلس لمحلي لمدينة حارم وعدد من الأطباء الشرعيين حيث قامت اللجنة بمعاينة القبور حيث شوهد عدة قبور في الحديقة للجنود موزعين العدد في كل قبر مابين الاثنين والخمسة والسبعة جثث في القبر الواحد.
حيث تم تصوير مكان القبور وفقاً للقاضي "شهاب الدين" وتوثيق مكانهم.

وتم التعرف على تسعة جثث للجنود من خلال الجندي الاسير " مصطفى" وهم : مهران حداد، عامر ملقي، مصطفى حداد، رمضان معراوي من حلب، غسان الحسين من سراقب بريف إدلب ، رياض معروف، هاني حميد، حسان عجوب، أحمد هارون مجهولي الإقامة.

وأشار "شهاب الدين" إلى أن أهالي الشهيد "غسان الحسين" تعرفوا على جثة إبنهم وتركوه حيث هو مدفون .

زمان الوصل

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية