السبت، 16 مارس 2013

ما هو مخطط الأسد الجديد؟ تعزيزات امنية للجيش السوري على الحدود اللبنانية ونصب مدفعين قبالة مركز الامن العام اللبناني

اكدت معلومات أمنية للـ"LBCI " ، ان الجيش السوري النظامي نصب مدفعين في الاراضي السورية قبالة مركز الامن العام اللبناني القديم في العبودية.
  
 وفي سياق متصل أعلن شهود ان تعزيزات عسكرية للنظام السوري وصلت السبت إلى عدة مواقع عسكرية مطلة على القرى اللبنانية الحدودية في الشمال.
  
 وأفاد الشهود لوكالة الأناضول بأن الجيش السوري بدأ منذ الصباح الباكر في استقدام مزيد من الآليات العسكرية والجنود إلى عدة مواقع بالمنطقة، وتحديدًا على طول مجرى النهر الفاصل بين لبنان وسوريا.
  
 وبحسب الشهود فإنه تم دعم العديد من المواقع العسكرية السورية التي كانت تضم بعض عناصر الهجانة (حرس الحدود)، بعدد إضافي من الجنود السوريين، من دون سبب ظاهر لتلك التعزيزات.
  
 ويأتي هذا التطور العسكري بعد اشتباك مسلح جرى مساء أمس الجمعة في المنطقة الحدودية الممتدة من بلدة قشلق وصولاً إلى بلدة العريضة (في الطرف اللبناني) بين عناصر من الجيش السوري وبعض من أهالي تلك المناطق، في حين أشارت معلومات عن انسحاب الجيش اللبناني من مواقعه في المنطقة.
  
 وأقدم الجيش السوري على إطلاق قذائف وأعيرة نارية في الاتجاه اللبناني طالت بلدتي النورا والدبابية، ما أسفر عن إصابة مواطن لبناني.

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية