السبت، 10 ديسمبر 2011

رئيس البرلمان العربي يصف احداث سوريا بالابادة الجماعية



جدة / السعودية – الفرنسية
حذر رئيس البرلمان العربي علي الدقباسي الجامعة العربية السبت من استمرار "سياسة المهل" التي تمنحها للسلطات السورية معتبرا ان ما يجري حاليا في ها البلد "ابادة جماعية". وقال الدقباسي ان "ما يحصل في سوريا ابادة جماعية ونناشد العالم ان يوقف النظام السوري عند حده ونناشد الجامعة العربية ان توقف سياسة المهل التي تمنح للنظام السوري، واحذر من انها تشجعه على مزيد من القتل".

ودعا الجامعة العربية الى ان "تحسم الامر باتخاذ اجراءات في مقدمتها وقف آلة القمع والقتل ومحاسبة القتلة على الجرائم التي ارتكبوها ما يحصل في سوريا اعظم مما حصل في كوسوفو". وتؤكد الامم المتحدة ان اكثر من اربعة الاف شخص قتلوا برصاص القوات السورية منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية ضد النظام السوري منذ منتصف مارس. وافادت حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان، ان قوات الامن قتلت 41 مدنيا بينهم سبعة اطفال خلال تظاهرات الجمعة ضد النظام خصوصا قرب دمشق وحمص (وسط).

واضاف الدقباسي على هامش مؤتمر البرلمانات الخليجية في جدة ان "البرلمان العربي كان اول من ادان القمع الوحشي في سوريا ونقلنا مقر الامانة العامة للبرلمان العربي من دمشق احتجاجا وسحبنا ارصدتنا". وحول تدويل الازمة السورية، قال ان "البرلمان العربي مع الجهود الدولية لوقف هذا القمع وهناك افكار كثيرة لكن الشعب السوري هو المسؤول عن الشان الداخلي فيما يتعلق بتدويل الازمة من عدمه".

واشار الى "المسؤولية التاريخية للمعارضة السورية واناشدها توحيد مواقفها والتعامل باجندة واضحة بدلا من الخلافات فالشعب السوري مسؤول عن قراراته، نحن مع اتخاذ كل خطوة واجراء ملموس يوقف آلة القمع والقتل ويحاسب القتلة".

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية