الخميس، 7 مارس 2013

وليد جنبلاط:العلويون سيعودون إلى الجبال وأنا مع «النصرة» ضد الأسد


قال الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط إنه مع «جبهة النصرة» ضد الرئيس السوري بشار الأسد وأن «العلويون سيعودون إلى الجبال». وفي حديث الى صحيفة «الأخبار» المقربة من دمشق وطهران، قال جنبلاط: «أنا مع جبهة النصرة ضد النظام السوري. للشعب السوري الحق بالتعامل مع الشيطان، باستثناء إسرائيل، لمواجهة النظام».

واعتبر جنبلاط أن موقفه المعارض للرئيس السوري هو «لحمايتهم (دروز سوريا). فالعلويون سيعودون الى جبالهم، فيما الدروز يعيشون في بحر من السنة». كذلك، تحدث جنبلاط الى الصحيفة عن الرئيس السابق لهيئة اركان الجيش السوري العماد حكمت الشهابي الذي توفي أول من أمس، وجمعته بالزعيم الدرزي علاقة جيدة. وقال جنبلاط: «بعد أسبوعين على اندلاع الثورة في درعا (جنوبي سوريا والتي اندلعت منها شرارة الاحتجاجات المطالبة بسقوط الاسد منتصف مارس 2011)، التقيت الشهابي في دمشق. قال لي إن بشار الاسد مجنون، وسيأخذنا الى التدمير». وأضاف انه تواصل هاتفياً مع الشهابي «قبل أيام»، وسمع منه أن «سوريا التي نعرفها يا وليد انتهت الى غير رجعة».

وتابع الزعيم الدرزي: «وهذا صحيح. سوريا التي وقفت معها 29 عاماً انتهت».

جدير ذكره أن «جبهة النصرة» كانت غير معروفة قبل بدء النزاع السوري، لكنها اكتسبت دوراً متعاظماً على الارض وتبنت سلسلة تفجيرات كبيرة استهدفت في غالبيتها مراكز أمنية وعسكرية. وأدرجت الولايات المتحدة «الجبهة» على لائحتها للمنظمات الارهابية لارتباطها بتنظيم القاعدة في العراق. وتتحدر الطائفة العلوية التي ينتمي اليها الرئيس الاسد من الجبال القريبة من الساحل السوري، بينما يعيش غالبية الدروز في جنوب سوريا في محيط ذات غالبية سنية.

صحيفة البيان الأماراتية

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية