الاثنين، 14 نوفمبر 2011

وزير الخارجية الفرنسي يؤكد ضرورة حماية المدنيين السوريين



أكد وزير الخارجية الفرنسي آلين جوبيه على ضرورة إيجاد سبل لحماية المدنيين في سورية. وقال قبيل اجتماع مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية في بركسل يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني: "اليوم حان الوقت لبحث المزيد من الإمكانيات لحماية المدنيين السوريين. آمل أن يحدد مجلس الأمن الدولي موقفه في الموضوع أيضا".

وجدد جوبيه تأييد باريس لمبادرة الجامعة العربية التي تنص على ضرورة النظر في آلية الدفاع عن المدنيين السوريين. يذكر أن الجامعة جمدت عضوية دمشق فيها يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني لعدم التزام الأخيرة بالخطة العربية لتسوية الأزمة السورية.

من الملفت أن التصريحات المماثلة من جانب الجهات الأوروبية عن ضرورة حماية المدنيين الليبيين أصبحت مقدمة لتبني مجلس الأمن الدولي القرار الذي استغله الناتو للتدخل العسكري إلى جانب المعارضة الليبية المسلحة.

وفي الشأن السوري لا يزال الحلف الأطلسي حتى الآن يستبعد إمكانية التدخل على غرار ليبيا. وتشير التقارير الأممية إلى أن عدد ضحايا الاشتباكات في سورية تجاوز 3،5 ألف شحص.

المصدر: وكالات.

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية