الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

متظاهران سوريان اقتحما سفارة الأردن بدمشق وأنزلا العلم ومزقاه



قال السفير الاردني في دمشق عمر العمد في تصريحات صحافية نشرت الثلاثاء ان شخصين من ضمن حوالى 120 متظاهرا سوريا تمكنا من اقتحام سور مبنى السفارة الاردنية في دمشق الاثنين وانزال العلم الاردني ومزقاه.

ونقلت صحيفة "الغد" الاردنية اليومية المستقلة عن العمد قوله ان "شخصين من ضمن حوالى 120 سوريا تظاهروا مساء أمس (الاثنين) أمام السفارة الأردنية في دمشق، اقتحما سور السفارة وأنزلا العلم الأردني ومزقاه، ومن ثم أخذاه وغادرا باحة السفارة".

واضاف ان "الأمن السوري لم يتخذ أي إجراء لمنع هذين الشخصين من الدخول إلى باحة السفارة"، نافيا الأنباء التي تناقلتها مواقع إلكترونية عن رفع علم حزب الله اللبناني أو العلم السوري مكان العلم الأردني.

واشار العمد الى ان "المظاهرة جرت في الوقت الذي تواجد به موظفون بداخل مبنى السفارة"، مؤكدا "أنهم جميعا بخير وأنه لم تحدث أية أضرار في السفارة أو مبناها". واوضح انه "وفقا للاتفاقيات الدولية فأن مسؤولية حماية السفارات والبعثات الدبلوماسية تقع على عاتق الدولة المستضيفة"، مشيرا الى انه "يفترض العمل بهذا العرف الدبلوماسي المعروف".

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية