الأربعاء، 7 مارس 2012

الوطني السوري يحذر من اقتحام إدلب وتشكيل كتائب شعبية



اعلن المجلس الوطني السوري انه رصد الاربعاء دبابات وناقلات جند وقوات عسكرية متجهة الى محافظة ادلب (شمال غرب)، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي.

وفي البيان الذي تلقت "إيلاف" نسخة منه، أكد المجلس الوطني السوري أن النظام السوري ما يزال مستمراً "في نهجه الإجرامي الهادف إلى قمع الصوت السوري الحر من خلال جرائم ضد الإنسانية في حق شعبنا، وحرب إبادة تشكل خرقاً واضحاً لكل المواثيق الإنسانية".

وكشف البيان عن "رصد المجلس الوطني السوري 42 دبابة و131 ناقلة جند انطلقت من اللاذقية منذ ساعات متجهة إلى مدينة سراقب باتجاه مدينة ادلب، وهناك أرتالاً عسكرية من مختلف الجهات متوجهة نحو مدينة إدلب.. بالإضافة الى الفوج 47 من القوات الخاصة والذي من المتوقع أنه سيقوم باجتياح مدينة كرناز في ريف حماة، وما يزال القصف مستمراً في معرة النعمان التي سقط فيها العديد من الشهداء".

وأوضح المجلس أن "نظام الأسد يسعى إلى تشكيل كتائب شعبية من الضباط المتقاعدبن والبعثيين حسب المناطق، لمزيد من الجرائم في مختلف المناطق والمدن، وتم تشكيل بعض هذه الكتائب في ريف حلب الشرقي، وريف مدينة أبو ضهور في إدلب".

وطالب البيان "المجتمع الدولي والجامعة العربية والمنظمات الدولية بالتحرك السريع والعاجل على كافة الأصعدة لعدم تكرار مجازر بابا عمرو والخالدية التي سقط بها المئات من الشهداء، والتي تحولت بها مدينة حمص إلى مدينة أنقاض تحت قصف آلة النظام العسكرية.

كما أننا نطالب ثوارنا في كل من دمشق وحلب وحماه بالقيام بكافة التحركات لتخفيف الضغط عن أهلنا في إدلب. ويدعو المجلس الوطني السوري كافة مواطنينا في مختلف العواصم والمدن التحرك في كافة المجالات لدعم محافظة إدلب وريفها".

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية