الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011

"السياسة": "حزب الله" أعلن التعبئة العامة ووضع مختلف وحداته في حالة تأهب شديد الثلاثاء 15 تشرين الثاني 2011



أوردت صحيفة "السياسة" الكويتية معلومات "خاصة" تحدّثت عن "إعلان "حزب الله" التعبئة العامة في صفوفه ووقفه الإجازات لجميع مقاتليه وإستدعائه الآلاف من عناصره غير المتفرغين وإعطائه الأوامر لكبار المسؤولين بالإختفاء كما في حالات الحرب". وذكرت المعلومات أن "حزب الله" وضع "مختلف الوحدات القتالية في حالة تأهب شديد، وخصوصاً الوحدات الصاروخية، التي وضعت في مرحلة الجهوزية المسماة "ب" والتي تعني تحضيرها لتكون جاهزة للإطلاق خلال 12 ساعة منذ لحظة صدور الأمر بذلك".

وأوضحت المعلومات أن "هذا الإجراء لم يكن قد إتخذ قبيل حرب تموز 2006، إذ كان الحزب يعتقد أن الحرب لن تقع، وقد استغرق إعداد الوحدات الصاروخية آنذاك ثلاثة أيام، وهي المهلة التي تتطلبها مهمة إخراج راجمات ومنصات الصورايخ من مخابئها الحصينة والعميقة تحت الأرض، لوضعها في الخدمة". وأضافت إن "استعدادات الحزب للحرب بدأت قبل أسابيع، وقد لاحظ الجيش الإسرائيلي ذلك، فكثف من طلعات طائراته الاستطلاعية في سماء لبنان، وأشرك للمرة الأولى طائرات حديثة ومتطورة جداً، تستخدم عادة أثناء المعارك لتنفيذ عمليات استطلاع دقيقة، ولكن "حزب الله" كثف من استعداداته في الأيام الأخيرة التي تلت خطاب الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله".

وفي هذا السياق، لفتت المعلومات إلى أن "مسؤولي حزب الله تخلوا عن تحفظهم السابق وصاروا يتكلمون عن خيار الحرب وكأنها واقعة خلال أيام أو أسابيع قليلة، على الرغم من كل ما يقال من أن إسرائيل لن تغامر بشن حرب ضد لبنان، لأنها تدرك حجم ردة الفعل التي ستواجهها من جانب حزب الله".

0 comments:

إرسال تعليق

 
تصميم وتنفيذ الادارة التنفيذية